إينوك تنفي ترجيح تشغيل أدنوك لمحطاتها والسلطات تناقش توزيعاً فعالاً للوقود

أعلنت شركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) أن السلطات المعنية تجري حالياً نقاشات حول موضوع توزيع الوقود  في الشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة بشكل فعال بعد اسابيع من نقص الوقود في الامارات المشار اليها، نافية في نفس الوقت انباء بعرض من شركة بترول ابوظبي الوطنية (ادنوك) لتشغيل محطات الشركة.

وقالت الشركة في بيان بعد نحو عشرة ايام على اغلاق محطاتها في الشارقة بقرار من المجلس التنفيذي انها تنفي بشكل قاطع انباء بتولي ادنوك مهام تشغيل منافذ التجزئة المملوكة للشركة في الشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة بعد حدوث نقص في الوقود.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان بالبريد الالكتروني ان الشركة تنفي ما نشر حول المنهج المستقبلي لإدارة منافذ “اينوك” وذراعها شركة الامارات للمنتجات البترولية (ايبكو) للتجزئة. واضاف البيان ان المنشور لا أساس له من الصحة لا من قريب أو من بعيد ويستند كلياً على التخمين والمغالطات.

 واكد بيان “اينوك” في هذا السياق عدم تقدم أية مؤسسة أو شركة بأي عرض لتولي مهام تشغيل منافذ التجزئة التابعة للشركة. وقالت ان السلطات المعنية تجري حالياً نقاشات حول موضوع توزيع الوقود في الإمارات المشار اليها، وبشكل فعال.

وتتوزع شبكة محطات بيع الوقود في الدولة على ثلاث شركات توزيع محلية هي أدنوك ومقرها أبوظبي ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) ومقرها دبي ـ إلى جانب مجموعة “اينوك” التي تضم علامتي “ايبكو” و”إينوك” حيث يصل إجمالي عدد المحطات التابعة لهذه الشركات إلى 385 محطة تتوزع على جميع امارات الدولة.

وتستحوذ إينوك التي تنتشر في إمارات الدولة باستثناء أبوظبي والعين على النصيب الأكبر من عدد محطات بيع الوقود إذ تمتلك 170 محطة نصفها في إمارة دبي في حين يبلغ عدد محطات إمارات” العاملة 86 محطة تنتشر في إمارات الدولة باستثناء أبوظبي والعين.

المصدر : البيان 6 يوليو 2011

Related posts